Arabic Version Bank Of Baghdad

البحث

Quick Links




أدخل بريدك الإلكتروني

الصفحة الرئيسية >> من نحن >> لمحة عن مصرف بغداد

من نحن

لمحة عن مصرف بغداد

مصرف بغداد... مفتاحك للخدمات المصرفية.

معنا.. في كل مكان... سواء كنت في سورية، الأردن، الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

إن مصرف بغداد، بفروعه ال۲۵، هو واحد من أكبر المصارف التجارية الخاصة في العراق. رؤيتنا هي دمج التقنية مع خدمة العملاء. لقد برز مصرف بغداد كواحد من أكبر المصارف في المنطقة التي تقدم الخدمات المالية بجودة وثقة تامة.

لعملائنا من الشركات، إن مصرف بغداد يقدّم خدماته التجارية والعالمية للمؤسّسات الصغيرة والمتوسطة. كما أننا خبراء في العديد من المجالات. وتشمل خدماتنا خدمات العقارات التجارية وقروض البناء، خدمات الإئتمان، والإعتمادات والتمويل التجاري. بالإضافة إلى خدماتنا لعملائنا من الأفراد التي تضم مجموعة متكاملة من حسابات التوفير والقروض السكنية والقروض الشخصية وقروض السيارات. سواء كنت في الشرق الأوسط أو شمال أفريقيا، فنحن نقدم لك مجموعة من الخدمات المالية التي تلبي كل احتياجاتك.

مصرف بغداد هو عضو في مجموعة شركة مشاريع الكويت (القابضة) ولديه حضور في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. نحن مجموعة من سبعة بنوك شركاء: مصرف بغداد في العراق، بنك سورية والخليج في سورية، بنك الخليج الجزائر في الجزائر، بنك الأردني الكويتي في الأردن، بنك تونس العالمي في تونس، بنك برقان في الكويت وبنك الخليج المتحد في البحرين، ونقدم خدمات مالية ومصرفية لعملائنا كالإعتمادات والتمويل التجاري. وهناك مؤسّسات متخصصة بتقديم الخدمات المالية لإدارة الأصول والإستثمارات الأخرى: شركة بنك الخليج المتحد للأوراق المالية في البحرين، شركة الخليج المتحد للخدمات المالية في قطر، شركة مشاريع الكويت الاستثمارية لإدارة الأصول في الكويت، شركة الضيافة للإستثمار في الكويت، رويال كابيتال في أبوظبي، شركة شمال أفريقيا القابضة في الكويت وشركة منافع للإستثمار في الكويت.

تطوّر مصرف بغداد من مصرف محلّي إلى مصرف عالمي خلال السنوات الماضية. وهو يواصل في نموّه وبأدائه الحسن وذلك على الرغم من الإضطرابات في الأسواق المالية العالمية، وعدم الإستقرار المحلي المؤثّر على الإقتصاد العراقي. لقد شهد مصرف بغداد نمواً استثنائياً خلال عام ???? إذ حقق ربحاً صافياً قدره ??,? مليار دينار عراقي (?4,?? مليون دولار أمريكي) مقارنةً بمبلغ ?6,6 مليار دينار عراقي (??,6 مليون دولار أمريكي) في عام ???? بزيادة قدرها ?6,?6% مقارنة بأرقام عام ????. وقد تم تحقيق جزء كبير من نجاح المصرف من خلال التعزيزات التقنية ومن جراء اهتمامنا الاستراتيجي بالمستقبل. ونلعب دوراً فعّالاً بإعادة بناء العراق بالإستفادة من الفرص المتوفّرة لتطوير القطاعات النفطية وغير النفطية وفي بناء البنية التحتية وتمويل البناء.

إن تقنيّة المعلومات والتشغيل الآلي الشامل هما الأداتان اللتان تمكنا مصرف بغداد من منافسة المصارف الأجنبية في العراق. أدخل مصرف بغداد عشرة أجهزة من الصراف الآلي وسيعمل على إدخال المزيد من هذه الأجهزة بالإضافة للخدمات المصرفية الإلكترونية لتوفير فوائد إضافية للعملاء وأصحاب الأسهم.

يقدّم مصرف بغداد الحلول المصرفية العالمية لعملائه من الأفراد والشركات. عملاؤنا يأتون أولاً من خلال أنشطتنا المصرفية وخدماتنا الائتمانية المصممة خصيصاً للعميل.

لذلك، وبالإضافة إلى اهتمامنا بالعميل وتقنية المعلومات، لقد أصبحنا شركة تنمو مع العملاء باتجاه مستقيم.

نجاحنا هو نتيجة لخبرتنا الواسعة في القطاع المصرفي، وقدراتنا الرائدة وقوتنا المالية التي تخلق باستمرار قيمة إضافية للمستثمرين، وللعملاء، وللموظفين وللمجتمع ككل.